السبت“ 20 أبريل 2024 - 06:54 ص - جرينتش

د. الشميري يشارك في مراسم توقيع اليمن مع البنك الدولي اتقافية منحة مشروع التنمية الحضرية وتطوير مدن المؤاني


القاهرة \ سيد علي ..
9/4/2010

  د. الشميري يشارك في مراسم توقيع اليمن مع البنك الدولي اتقافية منحة مشروع التنمية الحضرية وتطوير مدن المؤاني

 

شارك معالي سفير اليمن بالقاهرة الدكتور عبدالولي الشميري  اليوم – الجمعة –  بالقاهرة في مراسم التوقيع على اتفاقية منحة مشروع التنمية الحضرية المتكاملة بملف 14 مليون وحدة سحب خاصة (SDR) ن مايعادل 22 مليون دولار من قبل البنك الدولي ، وقعها من جانب حكومة الجمهورية اليمنية نائب رئيس الوزراء لشئون الاقتصادية وزير التعاون الدولي عبدالكريم الارحبي ، بينما وقعها عن البنك الدولي رئيس فريق المهم مادهو راجوناث .. ويهدف المشروع الى تطوير الخدمات الاساسية في بعض التجماعات السكنية المختارة في بعض المناطق الحضرية في مدينة تعز.
كما تم التوقيع على اتفاقية منحة مشروع تطوير مدن المؤاني ( المرحلة الثانية ) بمبلغ 23,1 مليون وحدة سحب (SDR) ما يعادل 35 مليون دولار وقعها الارحبي عن الحكومة اليمنية والسيده ديبالي تيوارى رئيس فريق المهمة.. ويهدف المشروع الى تحسين عملية الوصول والكفاءة والفعالية الى خدمات البنية التحتية الاساسية في مدن الموانئ ( عدن – المكلا – الحديدة ) من خلال تطوير الميناء الحالي في عدن والحديدة وتوسيع مطار المكلا .

حضر مراسم التوقيع ديفيد كريج المدير الاقليمي للبنك الدولي ، ووزير المالية الاخ نعمان الصهيبي  والمهندس عبد الله حسن الشاطر وكيل وزارة الخطيط والتعاون الدولي لقطاع برمجة المشاريع وأعضاء الوفدين.