الأحد“ 5 مايو 2024 - 02:25 م - جرينتش

تكريم السفير الدكتور الشميري بجامعة المنيا


19/2/2006

قامت جامعة المنيا العريقة بجمهورية مصر العربية بتكريم سفير الجمهورية اليمنية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية د/ عبد الولي الشميري في مبنى الجامعة. حيث قام الأستاذ الدكتور عبد المنعم عبد الحميد البسيوني رئيس جامعة المنيا بتسليم سعادة السفير درع الجامعة بحضور حشد من الأساتذة والعمداء لكليات الجامعة وعدد من طلائع الباحثين في الدراسات العليا. وألقى الأستاذ الدكتور البسيوني كلمة إطرائية عدّد فيها دور السفير علميّاً وثقافيّاً على الساحة المصرية والعربية ، وأشاد بشعب اليمن وأبنائه.
وتحدث عن جهود الباحثين اليمنيين في جامعة المنيا والجامعات المصرية. وقد رد السفير الشميري بكلمة وجهها إلى مصر العظيمة حضارة، وثقافة، أرضاً وإنساناً؛ شكر فيها الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة، وحيا العمداء والأساتذة والباحثين، وقال:
إن وجودنا بينكم اليوم ليمثل التقاء لحضارتين عريقتين احتلتا هامة الزمن القديم: حضارة سبأ اليمنية بعصورها التليدة العريقة وإنجازاتها الحضارية المشرقة ، وماحملته من دور رائد في الترقي بالإنسان ووعيه وثقافته وحضارة عاصرتها على وادي النيل في مصر العظيمة ذهب الزمان بذاكرته مئات من القرون ولم تذهب معالم حضارتها، ولم تبل آثارها، ولم تنقطع عن وجنات السماء منارات مجدها من أسر وملوك فرعونية ، ويعقوبية تالدة بوأت إنسان مصر من قدرات هائلة من تراكمات حضارية وثقافية مابرحت تجعل مصر وإنسان مصر في منصة الأمم وصدارة جداتها عبر الزمن وقال: إننى أعتبر تكريمي اليوم في جامعة المنيا هو تكريم لليمن، وإنسانه الطيب والذي يكن كل الحب لمصر ولأهلها الطيبين. وختم كلمته بالدعوه لتعاون أكبر بين الجامعات المصرية والجامعات اليمنية خدمة للأجيال والباحثين وتمازج الثقافتين والحضارتين.