الأربعاء“ 1 مايو 2024 - 12:24 ص - جرينتش

زيارة لوزير الدفاع المصري


في الساعة الثانية ظهر اليوم  استقبل السيد المشير / حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بمكتبه كلاً من:  العميد الركن/ علي حسن الشاطر مدير دائرة التوجيه المعنوي، والسيد الدكتور عبد الولي الشميري سفير الجمهورية اليمنية بالقاهرة وجامعة الدول العربية، والعميد أحمد العقيلي الملحق العسكري اليمني بالقاهرة؛ حيث سلم العميد الشاطر لمعالي وزير الدفاع رسالة من السيد اللواء الركن/ محمد ناصر أحمد وزير الدفاع.

وقد رحب السيد المشير طنطاوي بهذه الزيارة الأخوية التي قام بها العميد الشاطر إلى جمهورية مصر العربية؛ للاطلاع على تجربة العمل المعنوي في القوات المسلحة المصرية متمنياً للعلاقات بين البلدين التقدم خدمة للمصالح المشتركة بين البلدين .

وقال العميد الركن / علي الشاطر : أنا سعيد بما رأيته في هذه الزيارة من تطور مشهود في أساليب العمل التربوي، وما شاهدته في مركز البحوث النفسية أثلج صدري وأراح نفسي؛ لأن ذلك المركز مفخرة وما يقوم به يعتبر من أحدث ما توصلت إليه العلوم النفسية في المراكز البحثية .

وقال : إن تاريخ الثورة اليمنية لا سيما في سنواتها الأولى يعتبر ناقصاً وغير مكتمل مالم يفرج الأشقاء في القوات المسلحة المصرية عن الوثائق والخطط التي سجلت وقائع الأحداث والمعارك خلال السنوات 1962- 1968م . وذلك بهدف إبراز الدور المصري في اليمن، وكتابة تاريخ الفترة بشفافية، وإظهار الدور المصري المشرف الذي آزر الثورة اليمنية ودافع عنها تحقيقاً لإرادة الشعب اليمني .

وأشاد معالي السفير الدكتور عبد الولي الشميري خلال المقابلة بمتانة العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين المصري واليمني، وأثنى على التعاون الوثيق الذي ينظم شتى المجالات بين القطرين الشقيقين، وفي إطار حضِّه على تحقيق التكامل الوثائقي لكتابة التاريخ المشترك بين الشعبين قال معالي السفير: إن ذاكرة الشعوب يعتريها النسيان السريع؛ ولذا فإن تدوين التاريخ المعاصر لجهاد الشعبين الشقيقين، وجعله في متناول الجميع، يبرز الدور المصري الفعّال في نصرة الثورة اليمنية، والذي شهد بذل الدماء ذوداً عنها تحقيقاً لتطلعات الشعب اليمني، ودعا معالي السفير إلى طرح هذا التاريخ بين يدي الأجيال المتعاقبة تواصلاً بين الإنسان والتاريخ.

وقد وجه السيد المشير طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي تعليماته إلى المسئولين في وزارة الدفاع لإخراج تلك الوثائق والتعاون مع الأشقاء في اليمن.
حضر اللقاء من الجانب المصري السادة :-..
1.  اللواء أ.ح / ممدوح عبد الحق بدوي مستشار وزير الدفاع .
2.  اللواء أ.ح / فؤاد عبد الحليم سند أمين عام وزارة الدفاع.
3.  اللواء أ.ح / مصطفى عبد اللطيف سعيد السيد مدير إدارة الشئون المعنوية.