الجمعة“ 3 مايو 2024 - 03:44 ص - جرينتش

لقـاء أكاديمية ناصر العسكرية


 لقـاء أكاديمية ناصر العسكرية

السفير د.  الشميري واللواء أركان حرب  صفوت أحمد زين العابدين مدير كلية الحرب العليا بجمهورية مصر العربية

القاهرة : 28/5/2006

حضر سعادة السفير/ د. عبد الولي الشميري سفير الجمهورية اليمنية لدى مصر وجامعة الدول العربية، والأخ العميد الركن/ أحمد حسين العقيلي الملحق العسكري بالسفارة اليمنية، فعالية اليوم اليمني في أكاديمية ناصر العسكرية العليا، حيث كان في استقباله الأخ اللواء أركان حرب/ صفوت أحمد زين العابدين – مدير كلية الحرب العليا.

في اللقاء الذي جمع الضباط اليمنيين الدارسين في الأكاديمية ألقى الأخ اللواء أركان حرب/ أحمد سيد درويش مدير أكاديمية ناصر العسكرية العليا، كلمة ترحيبية أشاد فيها بعمق العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين. وقدم شرحاً تفصيلياً عما تقدمه الأكاديمية من العلوم.

كما أشار إلى أن العلاقات المصرية اليمنية علاقات قوية وتاريخية منذ وقفت مصر إلى جانب الشعب اليمني في ثورته ضد النظام الإمامي البائد، كما وقفت اليمن إلى جانب مصر في حرب أكتوبر 1973م عندما أغلقت مضيق باب المندب أمام الملاحة الإسرائيلية.

وفي لقاء خاص بمكتب رئيس الأكاديمية ضم سعادة السفير، والأخ الملحق العسكري/ العميد ركن أحمد العقيلي، والأخ العميد ركن/ عبد ربه أحمد القشيبي القائم بأعمال الأكاديمية العسكرية العليا – مدير الكلية الحربية بالجمهورية اليمنية.

تحدث رئيس الأكاديمية عن العلاقات التي تربط مصر باليمن وسبل تطويرها ودور كلً من السفارة اليمنية بالقاهرة والأكاديمية في سبيل الدفع بتلك العلاقات إلى الأفضل

كما قام سعادة السفير والوفد المرافق له بزيارة الأقسام المختلفة للأكاديمية: الملكية – مركز المعلومات، وغيرهما.

وفي اللقاء المفتوح الذي ضم جميع الضباط الدارسين من مختلف الدول العربية، قام الوفد اليمني بالقاء محاضرة تعريفية عن الجمهورية اليمنية، شملت تعريفاً جغرافياً وتاريخياً وسياسياً واقتصادياً  بحيث ألقت الضوء على اليمن ودورها في المنطقة.

وفي نهاية اللقاء المفتوح قام سعادة السفير د. عبدالولي الشميري بتقديم هدية تذكارية لرئيس الأكاديمية. كما قام اللواء أركان حرب أحمد درويش رئيس الأكاديمية بإهداء هدية تذكارية إلى سعادة السفير.

كما قام الوفد اليمني ممثلاً بالعميد ركن/ عبدربه أحمد القشيبي بإهداء هدية تذكارية إلى اللواء أركان حرب/ عدلي علي حسين مدير كلية الدفاع الوطني.

متابعات صحفية:

صحيفة الثورة :رئيس أكاديمية ناصر العسكرية بمصر يشيد بعمق العلاقات اليمنية- المصرية