السبت“ 27 أبريل 2024 - 07:34 ص - جرينتش

السفير د. الشميري يشارك طلاب اليمن احتفالهم بمهرجان الوافدين


القاهرة / متابعة : سيد علي 11-3-2008م..

  السفير  د. الشميري يشارك طلاب اليمن احتفالهم بمهرجان الوافدين

 

برعاية الدكتور عبدالولي الشميري سفير اليمن لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية شارك الطلاب اليمنيين الدارسين في كلية الطب – جامعة القاهرة وبالتعاون مع الاتحاد العام لشباب اليمن فرع مصر في المهرجان الدولي الأول للطلاب الوافدين الذي نظمته الكلية وبمشاركة 11 دولة.

السفير  د. الشميري يشارك طلاب اليمن احتفالهم بمهرجان الوافدين

وقد اشتملت المشاركة على إقامة معرض معبر عن التراث والثقافة اليمنية الأصيلة في الكلية بالإضافة إلى عرض ثقافي في قاعة المؤتمرات التابعة للكلية.
وقد احتوى جناح اليمن على مجموعة متنوعة من المعروضات في مقدمتها الجلسة اليمنية التقليدية (الديوان)، و المجسمات التي تمثل المباني القديمة التاريخية ونمط العمارة البارزة في اليمن، وصور المناظر الجمالية من الطبيعة الخلابة والمدن القديمة في اليمن وعرض مجموعة من الأزياء الرجالية والنسائية والذي جسده الطلاب بارتداء مجموعة من الأزياء اليمنية ومجموعة من الحلي اليمنية الخاصة بالنساء، ومجموعة من المأكولات اليمنية والحلويات والتي تم توزيعها على زوار المعرض مع القهوة اليمنية. وقد قام السيد عميد الكلية د. أحمد سامح فريد ترافقه وكيلة الكلية د. نادية الفقي بافتتاح أجنحة الدول المشاركة والاطلاع عليها.
وقد حضر د. عبدالولي الشميري فعاليات الاحتفال المقامة بعد ذلك في قاعة المؤتمرات والذي قدم فيها طلاب اليمن عرضاً عن الحضارة والدولة اليمنية قديماً وحديثاً بالإضافة إلى فقرة فنية من الإنشاد اليمني. هذا وقد قام سعادة السفير بتقديم درع تكريم إلى كلية الطب تسلمته د. نادية الفقي وكيل الكلية لشئون الطلاب.  وحضر الاحتفال أعضاء السلك الدبلوماسي اليمني بالقاهرة.