الجمعة“ 3 مايو 2024 - 09:27 م - جرينتش

بمناسبة اختيار تريم عاصمة للثقافة الاسلامية.. يوماً يمنياً بمحافظة طنطا المصرية


القاهرة / سيد علي/ 5-3-2010م..

بمناسبة اختيار تريم عاصمة للثقافة الاسلامية.. يوماً يمنياً بمحافظة طنطا المصرية

ينظم المركز الثقافي اليمني بالقاهرة بالتعاون مع محافظة الغربية بجمهورية مصر العربية بعد غد الأحد، يوما ثقافيا يمنيا في جامعة طنطا بالتزامن مع التدشين الرسمي لفعاليات " تريم عاصمة الثقافة الاسلامية".
وتتضمن أنشطة اليوم الثقافي الذي يقام برعاية وحضور سفير اليمن بجمهورية مصر العربية الدكتور عبدالولي الشميري واللواء الوزير عبدالحميد الشناوي محافظ محافظة الغربية تعريفا بأنشطة وفعاليات عاصمة الثقافة الاسلامية، وماتزخر به اليمن من امكانات ثقافية وحضارية، وما تمتلكه من مكونات أثرية وسياحية وفكرية.
وسيلقى سفير اليمن بمصر محاضرة ثقافية في قاعة المؤتمرات الرئيسية بجامعة طنطا عن اليمن الثقافي والعلاقات اليمنية المصرية.
وفي تصريح لوكالة اليمنية " سبأ " أكد مدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة خالد عمر أن هذا اليوم الذي يقام في محافظة طنطا التى تعد من أهم وأكبر محافظات الدلتا في جمهورية مصر العربية الشقيقة، ياتي تتويجا للعلاقات اليمنية المصرية التى تشهد في ظل الفترة الحالية رواجا ثقافيا وفكريا متميزا...
وأضاف ان هذا الاحتفال الذي يأتي متزامنا مع احتفالات اليمن والعالم الاسلامي بمدينة تريم عاصمة الثقافة الاسلامية سوف يشهد تكريم محافظ الغربية للسفير الشميري تقديرا لدوره في تنمية وتقوية الروابط والعلاقات اليمنية المصرية على كافة المستويات، فيما يكرم السفير المحافظ وعددا من الشخصيات السياسية والثقافية والأكاديمية بمحافظة الغربية المتعاونة في انجاح الفعاليات والبرامج والأنشطة المشتركة بين السفارة اليمنية بالقاهرة ومركزها الثقافي ومحافظة الغربية.
وتتضمن فعاليات اليوم والاحتفالية تكريم عدد من الشخصيات اليمنية من قبل محافظة الغربية ومنهم : السفير محمد الهيصمي نائب السفير اليمني بالقاهرة و المستشار الدكتور قائد الشرجبي الملحق الثقافي اليمني بالقاهرة، والمستشار أنيس شبيلي.