السبت“ 4 مايو 2024 - 11:47 م - جرينتش

د. الشميري في حفل طلابي بالاسكندرية بمناسبة عيد الوحدة اليمنية


 

أقام طلاب اليمن الدارسون بالاسكندرية احتفالا بالعيد السابع عشر للوحدة مساء اليوم الاربعاء الموافق 22/5/2007، وشارك فيه جميع افراد الجالية اليمنية بالاسكندرية ليكون أول احتفال يتم خارج حدود القاهرة..

وتم خلال الاحتفال الذي رعاه الدكتور عبد الولي الشميري سفير اليمن بمصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية الاتفاق على إقامة اسبوع في الجامعات المصرية كل عام وفي شهر مايو احتفاءً بالوحدة اليمنية..

ومن ناحيته أكد الدكتور عبدالولي الشميري خلال كلمته في الحفل على أن اليمن بقيادة فخامة الرئيس على عبدالله صالح استطاعت أن تقضي على الملامح المأساوية للتشطير في اليمن، مضيفاً بأن اليمن استطاعت أن تنهض بالوحدة  كما نهضت الوحدة باليمن، وأوضح خلال كلمته بأن عيد الوحدة هو عيد كل اليمن باختلاف اتجاهاتهم السياسية وانتمائاتهم الحزبية و أحيا سعادة الدكتور عبدالولي الشميري مشاركاً أبنائه الطلاب اليمنيين في جامعة الإسكندرية والأكاديمية البحرية حفلاً خطابياً وفنياً بمشاركة  المئات من الطلبة والطالبات بالأسكندرية.

وقد تخلل الحفل كلمات وقصائد وأناشيد وطنية وأغانٍ، وابتهج الحاضرون بالرقص الشعبي اليمني، وقد ألقى سعادة السفير كلمة بالمناسبة أشاد فيها بمستوى العلاقات الأخوية بين مصر واليمن والتعاون المشترك ونقل تحيات الرئيس علي عبدالله صالح لأبنائه طلاب اليمن.

وقد شكر المنظمين للحفل وقدم شهادات تكريمية. وفي ختام الحفل قدم أعضاء المؤتمر الشعبي من الطلاب لسعادة السفير لوحة كتبت بالدم لنقلها إلى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح.

ونقل معالي السفير في ختام كلمته تحيات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح إلى كل الجالية بالقاهرة. حضر اللقاء مجموعة من طلاب سوريا وفلسطين والعراق الدارسون بمدينة الاسكندرية.