الجمعة“ 26 أبريل 2024 - 08:08 ص - جرينتش

كأول يمني في كلية اللغة العربية.. الدكتور الشميري يناقش رسالة دكتوراه بالازهر الشريف عن اتجاهات النقد الحديث


 

  الشميري يناقش رسالة دكتوراه بالازهر الشريف عن اتجاهات النقد الحديث

كأول يمني في كلية اللغة العربية.. الدكتور الشميري يناقش رسالة دكتوراه بالازهر الشريف عن اتجاهات النقد الحديث

 

شارك الدكتور عبد الولي الشميري أمس "الاربعاء" في لجنة التحكيم لجائزة العالمية ( الدكتوراه ) للباحث المصري محمد عزازي في أطروحته العلمية الموسومة بـ" اتجاهات النقد الأدبي عند الدكتور مصطفى عبد الغني " بكلية اللغة العربية بالأزهر الشريف فرع محافظة الشرقية الزقازيق ليكون أول يمني يشارك في تحكيم درجة الدكتوراه بتلك الكلية وتكون الرسالة الخامسه والعشرون التي يشرف عليها بكليات الازهر الشريف والثانيه والتسعون في الجامعات المصرية المختلفة.

وأشرف على الرسالة وترأس لجنة النقاش عميد الكلية الأستاذ الدكتور صابر عبد الدائم وعضوية الاستاذ الدكتور محمد محمد محمود الغرباوي والاستاذ الدكتور السيد ديب.
ومنحت لجنة الحكم الباحث درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف الاولى عن رسالته التي تجاوزت الستمائة صفحة.
ومن المعروف أن الدكتور مصطفى عبد الغني قد وصلت أعماله إلى حوالى سبعين مؤلفا. وله العديد من المقالات والدراسات المهمة في العديد من الدوريات العربية المختلفة تم اعتماد تدريس بعض مؤلفاته في جامعة السوربون بفرنسا في قسم الدراسات العليا. خاصة كتاباته عن الفكر السياسي التي ابهرت العالم الفرنسي المعروف جاك بيرك وعمل على نشرها في الغرب.
وقد كان الدكتور مصطفى عبد الغني من أعز أصدقاء السفير الشميري ومن أكبر رواد منتدى المثقف العربي الذي أسسه الدكتور الشميري بالقاهرة.