الأحد“ 28 أبريل 2024 - 04:32 م - جرينتش

الدكتور عبدالولي الشميري يشارك في افتتاح معرض الكتاب الدولي


الدكتور عبدالولي الشميري يشارك في افتتاح معرض الكتاب الدولي

 

   سيد علي 21-1-2009م  القاهرة..

تلبية لدعوة كريمة من معالي السيد فاروق حسني وزير الثقافة  شارك الدكتور عبدالولي الشميري سفير اليمن بالقاهرة في حضور افتتاح معرض الكتاب في دورته الـ41 لعام 2008م .
وكان الدكتور الشميري قد تلقى الدعوة للمشاركة في مراسم حفل الافتتاح بحضور فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية.
و يشهد معرض الكتاب الدولي مشاركة 27 دولة من مختلف دول العالم ومنها مشاركة جمهورية كوريا لأول مرة، وكما حضر المعرض 765 ناشرا بزيادة 22 ناشرا عن العام الماضي ، منهم تسعة ناشرين أجانب و7 عرب وستة مصريين، وهناك 1300 مفكر وأديب وشاعر وفنان سوف يشاركون في أكثر من 300 ندوة.

ومن المقرر أن تكون بريطانيا ضيف الشرف الرابع بعد ألمانيا وإيطاليا والإمارات، وأن هناك ملفا ثقافيا متكاملا سوف يقدمه ضيف الشرف، حيث سيكون هناك أكثر من 50 مؤلفا وأديبا ومبدعا وروائيا وناشرا وفنانا من بريطانيا.

ويستعرض معرض القاهرة الدولي للكتاب  أربعة محاور هي: المحور الأول مصر وأفريقيا، والمحور الثاني القدس عاصمة ثقافية، والمحور الثالث اليوبيل الذهبي لتأسيس وزارة الثقافة، والرابع الإبداع الثقافي والوسائط الجديدة.
وأكدت الهيئة العامة للكتاب أن العناوين المعروضة في معرض القاهرة الدولي للكتاب بلغت مليونين وستمائة الف عنوان بين كتب وأقراص مضغوطة وغيرها.